Contact


  • غرف نوم
  • غرف اطفال
  • غرف سفرة
  • صالونات
  • مطابخ
  • كراسي
  • اثاث مكتبي
  • انتيكات
  • الديكور والاكسسوارات
  • طاولات
  • اضاءة
  • اثاث خارجي
  • بين باج
  • وحدة التخزين
  • الأثاث البوهيمي
  • ليزي بوي
  • منتجات ستانلس
  • منتجات الصيف
  • غرف معيشة
غرفة نوم

كيف اصمم غرفة النوم؟

كيف اصمم غرفة النوم؟By Furniture Hub
March 12, 2024
كيف اصمم غرفة النوم؟

ان اختيار تصميم غرفة النوم والاستقرار على تفاصيلها وخطوطها العريضة يعد واحد من أهم وأكثر الأشياء حيرة بالنسبة للشباب المقبلين على الزواج أو الذين يسعون إلى تجديد غرفتهم. ويرجع سبب الحيرة إلى أهمية تلك التفاصيل، فإذا تم تنفيذ حجرة نوم بتصميم غير مريح للزوجين أو ينقصه بعض العناصر الهامة في حياتهم اليومية ستكون النتيجة مرهقة نفسيًا لكلاهما على المدى البعيد. ويرجع سبب الحيرة في الاختيار إلى كثرة الخيارات في التصميم المتاحة والمعروضة سواء في معارض موبيليا غرف نوم أو صور غرف النوم الجديده الموجودة بكثرة على مواقع الأنترنت.

وحتى تستطيع تفادي كل تلك الحيرة، يُنصح باستشارة مصمم داخلي لمساعدتك في القرار وترشيح أفضل الخيارات المتاحة بالنسبة للمساحة والتقسيمات الداخلية لمنزلك وللتكلفة المحددة أيضًا. 

يمكنك بالطبع الاستعانة بخبراء Furniture Hub لطلب المساعدة في تصميم اوض نوم سواء كانت اوض مودرن أو كلاسيك ومهما كانت تفضيلاتك أو الميزانية المحددة ستجدنا جاهزين للمساعدة. 
تواصل معنا من هنا
 

إذا كنت لا تُفضل الخيارين السابقين من الاستعانة بمصممين داخليين أو الاستعانة بخبراء فرنتشر هب، يمكننا تقديم بعض النصائح التي ستساعدك على تخطيط واختيار شكل غرف نوم مناسبة لك ولاحتياجاتك الخاصة.
 

نصائح لتصميم غرف نوم مناسبة
ازاي اختار غرفة نوم؟
 

1- شاهد تصميمات مختلفة لغرف نوم ماستر 
أول خطوة يجب التفكير بها عند قرارك بشراء أو تصميم غرف نوم حديثه هو البحث عن اشكال اوض نوم جديده ومشاهدة العديد منها ، سواء كان هذا عن طريق مشاهدة صور اوض نوم حديثه على مواقع الأنترنت أو الذهاب بنفسك إلى محلات ومعارض بيع موبيليا مودرن.

تساعدك هذه الخطوة على تحديد انواع اوض النوم المختلفة المتوفرة في الأسواق والتعرف على اشكال احدث اوض نوم مودرن.
فتستطيع من خلال الاطلاع على قدر كافي من صور اوض نوم مودرن تحديد اتجاهاتك وتفضيلاتك الشخصية لاشكال اوض النوم.
 

2- الاستقرار على الشكل المثالي لغرفة النوم الخاصة بك
بعد البحث عن صور غرف نوم كامله ، ومشاهدة كمية لا بئس بها من صور اوض نوم كامله بستايلات مختلفة ( مودرن - كلاسيك - نيوكلاسيك - بوهيمي - تجريدي .. وغيرهم) ، حان وقت الاستقرار على الشكل الأنسب لغرفة النوم الخاصة بك، هل تريدها مودرن أم كلاسيك؟ بأبعاد كبيرة أم متوسطة أم صغيرة؟ تحتاج مساحات تخزين متعددة أم قليلة؟ الوان دهانات اوض نوم فاتحة أم غامقة؟ 
يمكنك الاستقرار على اوض نوم جاهزه كاملة ، أو الاستقرار على أجزاء من غرف نوم مختلفة وتجميعها سويًا في غرفتك.
فمثلاً قد تجد سرير غرفة مناسب لك ولا تفضل شكل دولاب مودرن الخاص به.
الأمر ليس إلزامي أن تختار أثاث منزلك بناءًا على وجهات نظر الآخرين. يمكن أن تصمم اوض نوم كامله مناسبة لك بالأبعاد والألوان وعدد القطع التي تختارها عن طريق تجميع كل قطعة على حدة وتنفيذهم سويًا بعد التأكد من تناسقهم جميعًا بالطبع.
 

3- تخطيط أماكن قطع الغرفة والاهتمام بالأبعاد

بعد الاستقرار على الستايل العام لحجرات نوم مودرن، حان وقت التخطيط لأماكن كل قطعة في الغرفة والتفكير بدقة في المقاسات والأبعاد الخاصة بالغرفة وكل قطعة من عفش مودرن ، وهذه الخطوة ضرورية لتحصل على نتيجة مرضية واستغلال أمثل للمساحات الموجودة في الغرفة.
فكر في اتجاهات السرير والدولاب وموقعهم بالنسبة للاضاءات الطبيعية كالشبابيك والبلكون والاضاءات الصناعية.
كما يفضل البعض وضع السرير في اتجاه معين تبعًا لأبحاث علم طاقة المكان.

اجعل اهتمامك الأكبر بمساحات وأبعاد غرفة النوم وأثاثها، يمكنك فعل هذا عن طريق الخطوات الآتية:
- ادرس مساحة غرفة النوم جيدًا
- قرر عدد القطع التي ستتواجد في الغرفة ، القطع الأساسية ( سرير ، دولاب ، تسريحة ) القطع الاضافية (كومود أو أكثر ، كرسي او بف تسريحة ، بانكيت ، وحدة أدراج ، وحدات تخزين مختلفة ، ترابيزة شاشة .. وغيرها)
- حدد باستخدام ورقة وقلم مكان كل قطعة أثاث مع مراعاة مصادر الاضاءة الطبيعية كالشبابيك والبلكون
- احسب الأبعاد الكلية للغرفة والأبعاد المناسبة لكل قطعة حتى يتبقى مساحة مرور مريحة في الغرفة فلا تشعر بالازدحام في المكان.
 

4- اختيار ألوان دهانات اوض نوم

يجب التنسيق بين الوان عفش غرف نوم وبين دهان غرف نوم للحائط ، يفضل العديد من الناس اختيار دهان اوض نوم للحائط ألوان هادئة ومحايدة كالأبيض والاوف وايت والبيج والفانيلية لاتيه، ومن فوائد اختيار لون اوض نوم فاتح ومحايد هو الاحساس بالاتساع في الغرفة والقدرة على اختيار الوان عفش مودرن بحرية.
يضيف لون غرف نوم المحايد جوًا من الهدوء والاسترخاء للغرفة.

ملحوظة: لا تختار الوان اوض نوم مودرن على الموضة لمجرد كونها موضة ومنتشرة في أيام اختيارك للغرفة ، حتى لا تشعر بعد عدة أعوام أن الوان اوض النوم الجديده اصبحت موضة قديمة وتحتاج لتغييرها.
يمكنك تصفح صور اوض نوم جديده ومشاهدة احدث صور غرف نوم على الانترنت حتى تتمكن من الاستقرار على لون غرفة النوم المناسبة لك.

شاهد عبر منصتنا Furniture Hub صور غرف نوم جديده وتعرف على احدث تصميم غرف نوم وشاهد اجمل الوان غرف النوم

 
اختار بين اشكال دهانات غرف نوم واقتني ديكورات دهانات غرف نوم المناسبة لك ولشريك حياتك.
شاهد اجمل صور غرف نوم مقدمة من فرنتشر هب من هنا

 

5- الاضاءة والديكورات

تضيف وحدات الاضاءة والديكورات لمسة شخصية هامة لغرفة النوم، يجب اقتناء ديكورات ذات طابع شخصي يشابه ذوقك الخاص حتى تشعر أن غرفة النوم هي الغرفة الخاصة بك وصُنعت خصيصًا من اجلك.
يمكنك اضافة لوحات حائط تشبه ذوقك الخاص أو أرفف ديكور ووحدات اضاءة مختلفة كالأباليك والأباجورات، بالاضافة للستائر والسجاد والمرايات.
كل تلك العناصر تضيف لمسة خاصة على الغرفة وتجعلها أكثر تميزًا واختلافًا.

اهتم بتلك النقاط التي عرضناها ولا تتسرع في القرار حتى تحصل على أفضل نتيجة لاوض نوم جديده.
 

يمكنك الاستعانة بخبراء Furniture Hub لأفضل نصائح اوض النوم الجديده وتصميمات مبتكرة لغرف مودرن واحصل على افخم اوض نوم في مصر.
 

لطلب نصائح خبرائنا تواصل معنا من هنا
 

شاهد صور موبيليا من أفضل معرض لغرف النوم ، صور اوض نوم خشب ، احدث صور اوض نوم ، اوض نوم كافيه ، احدث الوان الدهانات لغرف النوم ، صور لغرف النوم الكلاسيك ، صور دولاب مودرن ، دواليب مودرن ، دولاب ملابس ابيض ، اشكال دولاب جرار درفتين ، غرف نوم كافيه ، غرف نوم عرسان ، الوان غرف نوم رصاصي ، الوان دواليب غرف نوم ، صور غرف نوم حديثه .. كل هذا وأكثر من هنا

تعرف على ارخص اسعار غرف النوم في مصر ، اسعار اوض النوم ، اسعار الدولاب ، سعر دولاب خشب  ، سعر اوض النوم ،  غرف نوم واسعارها بالصور ، سعر غرفة نوم كلاسيك ، غرف نوم مودرن مصر... كل هذا وأكثر من هنا
 

في الختام، نرجو أن يكون هذا المقال قد اضاف لكم بعض المعلومات حول كيفية تصميم غرفة النوم. يمكنك الاطلاع على المزيد من مقالاتنا للمزيد من المعلومات حول كل ما يخص عالم الأثاث.

كيف اصمم غرفة النوم؟
  • Furniture Hub
    دفع آمن

    دفع آمن

  • Furniture Hub
    الارجاع والاسترداد

    الارجاع والاسترداد

  • Furniture Hub
    قسائم هدية

    قسائم هدية

  • Furniture Hub
    دعم 24/7

    دعم 24 ساعة جميع الأيام

  • Furniture Hub
    توصيل سريع

    توصيل لباب البيت

اشترك في النشرة الاخبارية الآن!

اشترك في نشرتنا الاخبارية لتصلك كافة العروض والاخبار